الأحد، 17 يوليو 2011

Elite units under an office of Maliki's linked to secret jail where detainees face torture, Iraq officials say

Iraqi legislators and security officials have been joined by the Red Cross in expressing concern about the Green Zone facility, called Camp Honor, where torture to extract confessions is alleged.



Elite units controlled by Prime Minister Nouri Maliki's military office are ignoring members of parliament and the government's own directive by operating a clandestine jail inBaghdad's Green Zone where prisoners routinely face torture to extract confessions, Iraqi officials say.

السبت، 9 يوليو 2011

سر الرقم 169

نشرت سابقاً تحليلاً عن سر الرقم 169 هنا ثم ورد هذا الرقم من جديد في عدد معتقلي سجن سري آخر هنا
كنت أظن ان الأمر مجرد مصادفة لكن هيئة النزاهة أثبتت العكس:

هيئة النزاهة: 169 موقوفا في قضايا فساد

29/06/2011
أعلنت هيئة النزاهة أن عدد الموقوفين في قضايا فساد مالي وإداري بلغ 169 موقوفا خلال شهر نيسان أبريل الماضي.
وأشارت الهيئة في بيان نـُشر على موقعها الإلكتروني أنها أحالت 25 من المتهمين إلى القضاء، مشيرة إلى إطلاق سراح 43 منهم بكفالة في حين أفرج عن أربعة آخرين لعدم كفاية الأدلة.

تحليل جبري لعدد الموقوفين في قضايا فساد:
169 - 25 - 43 - 4 = 97
أين ذهب السبعة وتسعين موقوفاً بقضايا فساد وهم الغالبية العظمى من الرقم؟

ثم كشفت «هيئة النزاهة» العراقية تسجيلها حالات تعذيب وخروقات داخل السجون، مشيرة إلى رصدها سوء ظروف احتجاز بعض المعتقلين.
وقالت الهيئة في بيان أمس إن لجانها الفرعية الخاصة بمتابعة «أحوال موقوفي الهيئة» في مكاتب التحقيقات في بغداد والمحافظات زارت أماكن التوقيف، وتلقت شكاوى من 16 موقوفاً من أصل 169 جرى استطلاع رأيهم في نيسان (أبريل) الماضي، من التعرض «للتعذيب النفسي أو الجسدي أو الابتزاز أو الإهانة».
وكانت منظمة «العفو الدولية» قالت في آخر تقرير لها في شباط (فبراير) الماضي إن «قوات الأمن العراقية تستخدم التعذيب وغيره من طرق سوء المعاملة لانتزاع اعترافات من المعتقلين الذين يحتجزون بمعزل عن العالم الخارجي، ولا سيما في مرافق احتجاز بعضها سري». وانتقدت المحكمة الجنائية المركزية، كونها غالباً ما تدين المتهمين على أساس «اعترافات انتزعت تحت وطأة التعذيب في شكل واضح». 

الرقم 169 يرد مرة أخرى في سجلات النزاهة, التزوير هذه المرة:
فيما بلغ إجمالي المزورين من مرشحي انتخابات مجالس المحافظات لعام 2009 (352) نفذ بحقهم (184) أمر قبض واستقدام بنسبة (58,6%) حيث أحيل (169) منهم على محكمة الموضوع وتم الحكم على (98) ومازالت الهيئة تحقق في بقية الدعاوى،

الأحد، 3 يوليو 2011

الاستخدام المفرط لأدوات التعذيب يسبب حرائق كهربائية في وزارة الداخلية

حرائق متكررة تشهدها طوابق وزارة الداخلية العراقية وأقبيتها وسجونها, وسببها المعتاد هو "التماس الكهربائي" الناتج من الاستعمال المفرط لأدوات التعذيب الكهربائية والكيميائية لحرق وسلخ جلد المعتقلين الأبرياء منهم فقط وأما الأرهابيين والمجرمين فيأخذون استحقاقهم القانوني العادل بتهريبهم من ظلمات السجون العراقية الى فضاء الحرية في الدول الاسكندنافية.


وأخالف النائب عن لجنة النزاهة صباح الساعدي الرأي حين يقول: "أنّ حريق وزارة الداخلية مفتعل والغرض منه التغطية على ملفات فساد ".
لأنهُ لم يقرأ مقالي السابق هنا

يذكر أن الطابق 11 في مبنى وزارة الداخلية تعرض لحوادث مماثلة، فقد سبق وأن طالبت النائبة عن الكتلة العراقية البيضاء عالية نصيف، الحكومة وهيئة رئاسة مجلس النواب بالتحقيق في الحريق الذي نشب في وزارة الداخلية يوم 20/5/2011.
وقالت نصيف إن "هناك مؤشرات على وجود فساد مالي وإداري في وزارة الداخلية، ونطالب الحكومة ورئاسة البرلمان بتشكيل لجنة للتحقيق في تداعيات هذا الحريق الذي نشب في الطابق الخاص بالحواسيب الذي يحتوي وثائق مهمة، سيما وأن الحريق تم تزامنا مع قرب تعيين وزير جديد للداخلية".








ليست هذه المرة الأولى التي تشب النار فيها بمبنى وزارة الداخلية فقد شبت النيران عدة مرات فيها وفي كل مرة يقال بسبب تماس ( كهربائي )
واليوم( الخميس ) نشب حريق اتى على الكثير من طوابق مبنى وزارة الداخلية العراقية ونظرا لجسامة الحريق وأتساعه في جميع طوابق المبني فمن المؤكد ان النار التهمت الكثير الكثير مما في المبنى من اوراق وملفات وآثاث .
وقالت مصادرُ امنية ان الحريقَ نشب في عدد من طوابق البناية . واشارت المصادر الى ان سبب الحريق هو تماسٌ كهربائي في احدى الكابينات الكهربائية ، ما ادى الى امتداد الحريق الى الطوابق الاخرى وعددها 11 .
دون ذكر المزيد عن الخسائر البشرية او المادية ،
هذا و قد هرعت سيارات ُالاسعاف الى مبنى الوزارة من اجل السيطرة على الحريق "الكهربائي" !.

الجمعة، 1 يوليو 2011

صدور مذكرة اعتقال بحق صفاء الصافي عضو اللجنة التحقيقية بقضية ملجأ الجادرية


القضاء العراقي يصدر مذكرتي اعتقال بحق عبد الفلاح السوداني وصفاء الصافي بتهمة الفساد

أعلن النائب المستقبل صباح الساعدي، الخميس، أن محكمة تحقيق البصرة أصدرت مذكرتي اعتقال بحق وزير التجارة الأسبق عبد الفلاح السوداني ووزيرها وكالة صفاء الدين الصافي بتهمة الفساد، مؤكدا وجود ضغوطات لنقل ملف القضية من البصرة إلى العاصمة بغداد.
وأضاف الساعدي أن “لجنة النزاهة في مجلس النواب حققت في هذه القضية التي تعد من اخطر قضايا الفساد في العراق وإحالتها إلى هيئة النزاهة”، مؤكدا أن “ضغوطات سياسية تمارس لنقل القضية من محافظة البصرة إلى بغداد.

صباح الساعدي يدعو الى اعتقال صفاء الدين الصافي لتورطه بصفقة الزيت الفاسد


[بغداد-أين]
دعا عضو مجلس النواب العراقي النائب المستقل صباح الساعدي الى اعتقال وزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي "لتورطه في صفقة الزيت الفاسد" على حد قوله .
وقال الساعدي لوكالة كل العراق [اين] اليوم الخميس، إنّ" التحقيقات الخاصة بصفقة الزيت الفاسد أثبتت تورط الوزير صفاء الدين الصافي في هذا الملف "، مبيناً أنّ " " صفقة الزيت الفاسد أبرمت أبان الفترة التي كان يشغل الصافي فيها منصب وزير التجارة بالوكالة". 
  وأضاف أنّ" على الحكومة أن تبادر باعتقال المتورطين بقضايا الفساد ، وإن كانوا مسؤولين في الدولة أو من أحزاب قوية إن كانت جادة في محاربة الفساد".
داعياً حزب الدعوة الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي الى " عدم الدفاع عن المسؤولين المتورطين بقضايا فساد أو التغطية عليهم ".
يذكر أنّ" مجلس النواب شكّل لجنة تحقيقية لمعرفة المسؤولين عن استيراد كميات من الزيت الفاسد وبمبلغ يتجاوز
الـ( 50 )مليون دولار يراد توزيعها على المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية ".


المزيد عن صفاء الصافي هنا.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

صولاغ

صولاغ
وزير الداخلية في المؤتمر الصحفي حول فضيحة الجادرية
No-one was beheaded, no-one was killed
Bayan Jabr Iraqi Interior Minister


بيان جبر صولاغ : ان من قام بجريمة السجون السرية في منطقة الجادرية هم أزلام النظام السابق ، الذين استطاعوا ان يتغلغلوا بيننا بدون ان نشعر ، ويتقلدوا اعلى المناصب بدون ان نعرف ، اما نوعية المعتقلين فهم وان كانوا ارهابيين بعثيين ولكن لا يعني هذا ان يتعرضوا للتعذيب !!
( يعني المعتقلين بعثيين والسجانين والجلادين كذلك بعثيين )

All for Torture, and Torture for All!

the Washington Times reported today. “Maj. Gen. Hussein Kamal, deputy interior minister said the detainees also included Shiites, Kurds and Turkmen.”
Translation: No bias here. We’re equal opportunity torturers!