الخميس، 22 مارس 2012

شخصيات لها تاريخ وهذا هو تاريخ هذا المجرم: باقر صولاغ غلام خسروي من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

جاء في ويكيبديا الموسوعة الحرة:

بيان جبر صولاغ أو (باقر صولاغ غلام خسروي): لا يعرف على وجه التحديد الاسم الحقيقي لهذه الشخصية فهو بيان جبر صولاغ أو بيان جبر الزبيدي أو بيان باقر صولاغ أو باقر صولاغ الزبيدي أو بيان جبر صولاغ خسروي كل هذه الأسماء ظهرت خلال عمله السياسي ضد نظام بغداد حيث يرجح على انه إيراني و أسمه الحقيقي هو "باقر صولاغ غلام خسروي" . الا انه كان يردد انه عربي من عشيرة الزبيدي وذلك كما ذكر في برنامج على قناة الجزيرة حيث دافع وقتها عن كونه عربي زبيدي . رأي آخر يرى انه تركماني حيث انه عين وزيرا للإسكان والعمارة بعد الاحتلال الأمريكي عن فئة التركمان.


ظهر بيان جبر إلى العلن في أواسط التسعينات حيث كان يترأس صحيفة تسمى ( نداء الرافدين ) والتي كان يدعو من خلالها إلى تشديد الحصار على العراق وتحدث عن أسلحة دمار شامل مخبأه في أحياء سكنية ومدارس مما أدى في بعض الأحيان إلى قصف هذه المنشآت المدنية من الطائرات الأمريكية.



مؤهلاته:
ذكر صولاغ انه حاصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية 1969 (الا انه واحد من اثنين من الوزراء الخمس والعشرين في حكومة علاوي (حكومة ما بعد الاحتلال الأمريكي وحكومة بول بريمر) الذين لم يعطوا معلومات عن تحصيلهم العلمي، بل ذكر في خانة التحصيل العلمي أن البيانات غير متوفرة.


تورطه في اعمال العنف
خلال توليه منصب وزير الداخلية، حدث في العراق مالم يحدث في العصر الحديث حتى في رواندا والبوسنه والهرسك، فقد ارتبط اسمه بأعمال القتل والتعذيب التي لم يسمع لها مثيل في تاريخ المنطقة، حيث ارتبط اسم بيان جبر صولاغ بابشع أعمال القتل والتدمير التي تعرض لها سنة العراق ومساجدهم على يد ما يسمى بفرق الموت و قوات وزارة الداخلية (المغاوير) التابعة لبيان جبر، حيث تواصلت التقارير عن ارتكاب أعمال قتل من أفراد بالزي العسكري .


و في عهده حدثت مذابح المستشفيات و مذبحة وزارة التعليم العالي حيث دخل مسلحون يرتدي بعضهم زي قوات المغاوير (قوات وزارة الداخلية) واختطفوا أكثر من مئة وخمسين موظفاعراقيا سنياً عثر فيما بعد على جثثهم ممزقة بالرصاص، وفضيحة ملجأ الجادرية حيث تم العثور على معتقلين كان يتم تعذيبهم باستمرار. وحدث تفجير سامراء الأول في وقته حيث اتهمه البعض بان دوره ودور قوات الداخلية كان دور الحامي والمساند للمليشيات التي أحرقت المساجد وقتلت المدنيين السنة . وظهرت وثائق كثيره عن تورطه في تعيين المليشيات في وزارة الداخلية بمناصب عالية.


دافع بيان جبر عن نفسه وعن قوات الداخلية في لقاء مع bbc " بان الجماعات المسلحة غير الشرعية جاءت أساسا من العدد المتزايد من شركات الأمن العراقية الخاصة، وكذلك من القوة الكبيرة التي تم إنشاءها لحماية المنشآت الحكومية" وأن الذين شنوا الهجمات الاخيرة ليسوا رجال شرطة حقيقيين" وقال "إن من سماهم بالإرهابيين أو العناصر التي تساندهم يستخدمون زي قوات الشرطة أو الجيش ، وأضاف: "بإمكانك أن تذهب إلى السوق وتشتري الزي العسكري، وقال "إن هذه أشياء تحدث حتى في أمريكا". إلا ن أحداً لم يصدق ما ذكره صولاغ. وارتبط اسم صولاغ بأعمال التعذيب التي اتصفت بوحشية غير مسبوقة من استخدام المثاقب الكهربائية وقلع العيون والحرق البشع بالأحماض الكيماوية.


وفي عهده ساءت العلاقات العراقية بشدة مع جيرانها العرب حيث هاجم صولاغ وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل بالقول أنهم رعاة ابل لا يعرفون شيئا وانه بدوي يركب الجمل، ووصف الأردن بأنه ملجأ الإرهابيين.


توليه وزارة المالية
نقل من وزارة الداخلية التي تقلدها في عهد الجعفري إلى وزارة المالية حيث تورط أسمه هناك أيضاً بقضية تأجير مباني حكومية لعناصر المجلس الأعلى (فيلق بدر) و قوات الصدر لمدد طويلة. ثم تورط نجله بقضية تهريب آثار عراقية في إيطاليا. وفي إيطاليا أيضاً تورط شقيقه بقضية غسيل أموال. وما يزال جبر صولاغ وزيرا للمالية حتى الآن..
http://liberalls.org/vb/showthread.php?t=16324

هناك تعليق واحد:


  1. صولاغ ياساقط ياسافل الك يوم انت مطلوب ثار لو بعد 1000سنه انشاء الله ناخذه وارجو من ابو البغداديه بوصل هذا التهديد المباشر واذا يستغرب من التهديد ارجو منكم ان ذكروا للظالم الان ظالم دائما ينسى ظلمه دائما المظلوم يذكر ظلمه من كان وزير الداخليه حين ذاك ثلاثين مسجون تم اطلاق سراحهم وبعد دقائق وفي باب وزاره الداخليه تم خظفهم ن قبل مايسمى الان جيش الامام بمساعده هذا الرجل الذي اكله جميع حقوق العراقيين ويتم الاطفال وشرد العوائل هذا مااقوله لهذا الطالم كي لا ننساه ثارنا الك يوم ياظالم الك يوم يامن يتمت كل طفل رضيع ارجو من البغداديه ايصال هذا تعليق له حتى يتذكر هذا الطالم والان يتبرع بماله الي الحشد هل يقبل الحشد ان ياكل حرام من هذ الحرامي الذي سرقه جميع العراقيين وانتم تقولون الحشد المقدس ايقبل هذا الحشد ان يدافع على هذ السارق الذي سرق من قوت الشعب المظلوم

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

صولاغ

صولاغ
وزير الداخلية في المؤتمر الصحفي حول فضيحة الجادرية
No-one was beheaded, no-one was killed
Bayan Jabr Iraqi Interior Minister


بيان جبر صولاغ : ان من قام بجريمة السجون السرية في منطقة الجادرية هم أزلام النظام السابق ، الذين استطاعوا ان يتغلغلوا بيننا بدون ان نشعر ، ويتقلدوا اعلى المناصب بدون ان نعرف ، اما نوعية المعتقلين فهم وان كانوا ارهابيين بعثيين ولكن لا يعني هذا ان يتعرضوا للتعذيب !!
( يعني المعتقلين بعثيين والسجانين والجلادين كذلك بعثيين )

All for Torture, and Torture for All!

the Washington Times reported today. “Maj. Gen. Hussein Kamal, deputy interior minister said the detainees also included Shiites, Kurds and Turkmen.”
Translation: No bias here. We’re equal opportunity torturers!