الخميس، 22 مارس 2012

شخصيات لها تاريخ وهذا هو تاريخ هذا المجرم: باقر صولاغ غلام خسروي من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

جاء في ويكيبديا الموسوعة الحرة:

بيان جبر صولاغ أو (باقر صولاغ غلام خسروي): لا يعرف على وجه التحديد الاسم الحقيقي لهذه الشخصية فهو بيان جبر صولاغ أو بيان جبر الزبيدي أو بيان باقر صولاغ أو باقر صولاغ الزبيدي أو بيان جبر صولاغ خسروي كل هذه الأسماء ظهرت خلال عمله السياسي ضد نظام بغداد حيث يرجح على انه إيراني و أسمه الحقيقي هو "باقر صولاغ غلام خسروي" . الا انه كان يردد انه عربي من عشيرة الزبيدي وذلك كما ذكر في برنامج على قناة الجزيرة حيث دافع وقتها عن كونه عربي زبيدي . رأي آخر يرى انه تركماني حيث انه عين وزيرا للإسكان والعمارة بعد الاحتلال الأمريكي عن فئة التركمان.


ظهر بيان جبر إلى العلن في أواسط التسعينات حيث كان يترأس صحيفة تسمى ( نداء الرافدين ) والتي كان يدعو من خلالها إلى تشديد الحصار على العراق وتحدث عن أسلحة دمار شامل مخبأه في أحياء سكنية ومدارس مما أدى في بعض الأحيان إلى قصف هذه المنشآت المدنية من الطائرات الأمريكية.

الخميس، 15 مارس 2012

أسلحة في الجادرية... ما الجديد؟


تاريخ النشر       10/03/2012 06:37 PM
بغداد- "ساحات التحرير"

علق مواطنون على خبر أذاعته إحدى المحطات التلفزيونية عن العثور على أسلحة حربية في منطقة الجادرية وسط بغداد بالاستغراب.
وقال مواطنون من أهالي المنطقة لمراسل "ساحات التحرير" أن منطقة الجادرية، ومنذ سقوط النظام السابق، قد "أقفلت بشكل شبه كامل للأحزاب المتنفذة في السلطة ". 
وبين المواطنون أن "أغلب المباني والبيوت والمزارع الكبيرة قد تم شراؤها بمبالغ زهيدة من أصحابها الذين يقيمون خارج العراق، وبالتالي فإن الحديث عن أسلحة في هذه المنطقة هو أمر اعتيادي لأن أغلب الأحزاب التي استقرت في الجادرية لديها أسلحة".
جزء مما لحق بمنزل النائب السابق اياد جمال الدين الكائن بمنطقة الجادرية (رويترز)

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

صولاغ

صولاغ
وزير الداخلية في المؤتمر الصحفي حول فضيحة الجادرية
No-one was beheaded, no-one was killed
Bayan Jabr Iraqi Interior Minister


بيان جبر صولاغ : ان من قام بجريمة السجون السرية في منطقة الجادرية هم أزلام النظام السابق ، الذين استطاعوا ان يتغلغلوا بيننا بدون ان نشعر ، ويتقلدوا اعلى المناصب بدون ان نعرف ، اما نوعية المعتقلين فهم وان كانوا ارهابيين بعثيين ولكن لا يعني هذا ان يتعرضوا للتعذيب !!
( يعني المعتقلين بعثيين والسجانين والجلادين كذلك بعثيين )

All for Torture, and Torture for All!

the Washington Times reported today. “Maj. Gen. Hussein Kamal, deputy interior minister said the detainees also included Shiites, Kurds and Turkmen.”
Translation: No bias here. We’re equal opportunity torturers!