الجمعة، 5 أكتوبر، 2012

استبعاد صولاغ من منصب أمين بغداد خشية تكرار سيناريو ملجأ الجادرية

وكالة أور 01 تشرين1/أكتوير 2012
منصب الأمين: صولاغ وعبطان (خارج اللعبة) والزيدي وعبد الرزاق يتوسلان!

فيما حسم رئيس الوزراء نوري المالكي موضوع أمانة بغداد باسناد منصب الامين الى الوكيل الاداري عبد الحسين المرشدي، يتواصل صراع بين الكتل والسياسيين للظفر بالمنصب، فقد اشارت مصادر مطلعة الى ان محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق دخل على خط التنافس، بعد ان علم بقيام رئيس مجلس المحافظة كامل الزيدي بدفع مبالغ مادية مغرية لعدد من وجهاء مناطق العاصمة بغداد لإقناعهم بالتظاهر ضد أمين بغداد عبد الحسين المرشدي المكلف من قبل رئيس الوزراء.  


وقالت المصادر، التي اشترطت عدم الاشارة اليها، لوكالة (اور) ان عبد الرزاق لجأ الى بعض الاعضاء النافذين في حزب الدعوة، من اجل اقناع رئيس الوزراء باسناد المنصب اليه، وذلك في اعقاب نشر تقارير صحفية تشير الى أن كامل الزيدي قدم طلب ترشيحه لشغل المنصب لنائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي، من اجل إقناع رئيس الوزراء نوري المالكي بقبول ترشيحه.

وبينما جسد صابر العيساوي مبدأ ثقافة الاستقالة، لا الاقالة، يتهافت ساسة ونواب للظفر بمنصب امين بغداد، الذي يرى المراقبون ان رئيس الوزراء حسم أمره على غرار ملف الوزارات الامنية.

وبحسب المصادر، التي تحدثت لـ (اور)، فان عدد المتطلعين لمنصب الامين في تزايد مستمر، برغم ان المنصب أساساً من حصة المجلس الاعلى الذي رشح، كما يقول قياديون فيه، اربعة اسماء، فيما عمد مجلس محافظة بغداد الى ترشيح ثلاثة اسماء، في حين يسعى آخرون بطرق ملتوية للوصول الى المنصب.

وطبقاً للتصريحات فإن ابرز مرشحي المجلس الاعلى: باقر جبر صولاغ وعبد الحسين عبطان، فيما يتنافس كلاً من كامل الزيدي وصلاح عبد الرزاق، خارج اطار الشرعية للفوز بالمنصب. لكن المصادر تشير الى ان مرشحي المجلس البارزين يصطدمان برفض من الكتل الاخرى، اذ ترفض الكتل النائب عبد الحسين عبطان، كونه ليس بغدادياً، فيما يرفض آخرون باقر جبر صولاغ خشية تكرار سيناريو ملجأ الجادرية، ضد مكون معين لاسيما وان امانة بغداد تمتلك قوة امنية خاصة بها.

وبحسب مصادر في جبهة الحوار الوطني التي يتزعمها صالح المطلك، فان المطلك يرفض بشدة ان يكون صولاغ اميناً لبغداد، وهو الامر الذي يتوافق فيه مع رؤية رئيس الوزراء الذي طالب بعدم ترشيح النائب باقر جبر الزبيدي للمنصب كشرط لبقاء المنصب لكتلة المواطن، بحسب قيادي مجلسي.

واضاف القيادي المجلس لـ (اور) ان "المجلس يدرس رفع اسم باقر جبر الزبيدي ليس من بين الاسماء الاربعة المرشحة، وذلك بعد ان وصلت رسائل من رئيس الحكومة نوري المالكي طالبت بعدم ترشيح الزبيدي بديلاً للعيساوي كشرط لابقاء منصب الامين من حصة المجلس الاعلى وتحديدا كتلة المواطن".

وبسؤاله عما اذا صولاغ طامح بالمنصب وانه يسعى اليه، كما الاخرين، رد القيادي المجلسي: لا تعليق. لكنه ألمح الى ان صولاغ ليس زاهداً بالمنصب، الذي وصفه بالاكثر أهمية، وانه كان من أشد المناصرين لطروحات النائب شروان الوائلي.

هناك 4 تعليقات:

  1. نقل عفش بالمدينة المنورة من اكثر المسئوليات التى تقوم بها شركة نقل عفش بالمدينة المنورة فنحن نقوم باعمال نقل عفش من خلال اضخم عدد من السيارات المجهزه المتواجده فى الاسواق
    نقل عفش المدينة المنورة
    والمتعارف عليها باسم الكونتر فهى عباره عن سيارات ضخمه تتميز بوجود عدد من السيارات المختلفه الحجم التى يتم القيام باعمال نقل العفش بها من خلال كميه الاثاث المراد القيام النقل بها فهذه السيارات مغلقه لحمايه الاثاث من العوامل المناخيه المختلفه والتعرض للاتربه او العواصف او الامطار كما ان اعمال نقل عفش بالمدينه المنوره تتم بعد ان يتم ترتيب العفش بطريقه معينه داخل السيارات المراد النقل بيها فتحميها من الاهتزازات والمطبات
    افضل شركة نقل عفش بالمدينة المنورة
    وغيرها من الاشياء التى يتعرض لها العفش فنظرا لان العفش من الاشياء الغاليه الثمن والتى لابد ان يتم الحفاظ عليها فتقدم شركة نقل عفش هذه الخدمه على اكمل وجه فى مقابل اقل الاسعار المتواجده فى الاسواق فلا تتردد فى الاتصال على نقل عفش المدينة المنورة. نقدم لكم في نقل عفش المدينة المنورة اسطول من السيارات المجهزة والمخصصة لنقل العفش والاثاث المغطاه لكي لا تتعرض للامطار بالشتاء والاتربة فسكان المملكة السعودية مناخهم صحراوي ونحن علينا حماية العفش من اي شئ يمكن ان يفسده, ومن يقوم بسواقة تلك السيارات سائقين ماهرين على علم بكل طرق المدينة المنورة والطرق الدولية
    نقل العفش في المدينه المنوره

    ويقومون بالتحرك الصحيح دون تهور حتى لا يحدث اي ضرر للعفش والاثاث وتقوم شركه نقل عفش برص العفش والاثاث بطريقة معينة ومرتبة بالسيارات وذلك لاننا افضل شركة نقل عفش بالمدينة المنورة على دراية منظمة.


    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

صولاغ

صولاغ
وزير الداخلية في المؤتمر الصحفي حول فضيحة الجادرية
No-one was beheaded, no-one was killed
Bayan Jabr Iraqi Interior Minister


بيان جبر صولاغ : ان من قام بجريمة السجون السرية في منطقة الجادرية هم أزلام النظام السابق ، الذين استطاعوا ان يتغلغلوا بيننا بدون ان نشعر ، ويتقلدوا اعلى المناصب بدون ان نعرف ، اما نوعية المعتقلين فهم وان كانوا ارهابيين بعثيين ولكن لا يعني هذا ان يتعرضوا للتعذيب !!
( يعني المعتقلين بعثيين والسجانين والجلادين كذلك بعثيين )

All for Torture, and Torture for All!

the Washington Times reported today. “Maj. Gen. Hussein Kamal, deputy interior minister said the detainees also included Shiites, Kurds and Turkmen.”
Translation: No bias here. We’re equal opportunity torturers!