الأحد، 28 أغسطس، 2016

باقر جبر من ملجأ الجادرية الى الخطوط الجوية - صولاغ وزير أم معارض؟!

عبد الباسط الجنابي
تلقينا بسرور بالغ, نحن عوائل ضحايا ملجأ الجادرية, الانباء التي تحدثت عن تغيير وزير النقل باقر صولاغ صاحبة مجزرة الجادرية التي راح ضحيتها ابنائنا وهم في ريعان الشباب.


وبينما يتحدث باقر صولاغ كثيرا عن منجزاته, التي لا تعني الشعب العراقي بشيء, فان مطالبات اقالته باتت كثيرة وقوية, نتيجة الضعف الواضح في ادارة وزارة النقل, من ناحية عدم الانصياع للأوامر التي يطلقها رئيس الحكومة وعدم انصياع صولاغ لطلبات التحالف الشيعي الذي نصبه وزيراً.
في منصف شهر أذار من العام الماضي, أعلن الوزير صولاغ عن تحويل شركة نقل المسافرين من شركة خاسرة الى شركة رابحة, متباهيا بانه استطاع انقاذ اربعة الاف عائلة, معللا ذلك الامر بان هؤلاء الموظفين لديهم عوائل وبهذا الامر استطاع وله الحديث من اعانة عشرين الف مواطن عراقي!
يا سيادة الوزير انت مطالب بثلاثين مليون عراقي انت مسؤول عن إعانتهم ومد يد العون لهم, وايضا يحق لي التساؤل لماذا وزارة النقل اعتمدت على الاستثمار في بناء ميناء الفاو الكبير دون الاعتماد على الموازنة العامة للبلاد, وهذا ما اورده الزبيدي في حوار نشرته صحيفة البينة الجديدة حيث قال : " قامت وزارة النقل في الحكومة السابقة بالاعتماد على الموازنة العامة لبناء الفاو الكبير الذي تبلغ قيمته 10 مليار دولار لكن الازمة المالية الحالية اضطرتنا الى الذهاب نحو الاستثمار وسبق ان اعلنا عدة مرات عن استعدادنا للعمل مع المستثمر الاجنبي لكن المستثمرين لم يأتوا وعندما فاتحني السيد محافظ البصرة ان هنالك رغبة لدى الحكومة المحلية التشريعية والتنفيذية بتأسيس شركة مساهمة اعلنت على الفور موافقتنا في وزارة النقل على هذا المشروع على ان يعرض المشروع لاحقا بصيغته النهائية على جدول اعمال مجلس الوزراء".
ويتواصل عمل الزبيدي الرامي لإبراز عضلاته في وزارة النقل," حسب قانون الشركات يتم توزيع الارباح على قسمين الاول يتم توزيعه على العاملين في الشركة والقسم الاكبر يتم تحويله الى الخزينة العامة " وزارة المالية العراقية" وهو ما قمنا به السنة الحالية".

لا نعلم هل صولاغ وزير في حكومة العبادي أم معارض فيها, فالرجل يعمل من أجل وزارته ولا يعمل من أجل حكومة.

هناك 12 تعليقًا:

  1. تتشرف شركة المثالي جروب للنظافة الشاملة بالمنطقة الشرقية بتقدم شركة تنظيف منازل بالخبر والتي تقدم افضل خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت بالاعتماد عليافضل الامكانيات الحديثة والعمالة الماهرة وخبرة عشرات السنوات بمجالات التنظيف لجميع اركان المنزل وكل مع يحيط به فمع شركة تنظيف بالخبر تستطيعون الحصول علي افضل جودة ممكنة لتنظيف المنازل بارخص الاسعار المثالية

    شركة تنظيف منازل بالخبر
    شركة تنظيف بالخبر

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

صولاغ

صولاغ
وزير الداخلية في المؤتمر الصحفي حول فضيحة الجادرية
No-one was beheaded, no-one was killed
Bayan Jabr Iraqi Interior Minister


بيان جبر صولاغ : ان من قام بجريمة السجون السرية في منطقة الجادرية هم أزلام النظام السابق ، الذين استطاعوا ان يتغلغلوا بيننا بدون ان نشعر ، ويتقلدوا اعلى المناصب بدون ان نعرف ، اما نوعية المعتقلين فهم وان كانوا ارهابيين بعثيين ولكن لا يعني هذا ان يتعرضوا للتعذيب !!
( يعني المعتقلين بعثيين والسجانين والجلادين كذلك بعثيين )

All for Torture, and Torture for All!

the Washington Times reported today. “Maj. Gen. Hussein Kamal, deputy interior minister said the detainees also included Shiites, Kurds and Turkmen.”
Translation: No bias here. We’re equal opportunity torturers!