الاثنين، 14 يوليو، 2008

الجعفري يتسلم من شاويس أول ملف للتحقيق في قضية الجادرية


التاريخ: Sunday, November 20اسم الصفحة: الصفحة الاولى لجريدة الصباح
بغداد - الصباح: تسلم الدكتور ابراهيم الجعفري رئيس الوزراء قبيل مغادرته بغداد أمس الأول الى القاهرة للمشاركة في الاجتماع التحضيري لمؤتمر الوفاق العراقي ملفات تحقيقية من المحققين الذين كلفهم في وقت سابق بكشف الحقائق في فضيحة تعذيب معتقلين في سجن “ملجأ الجادرية” التابع لوزارة الداخلية.
وأبلغ مصدر في رئاسة مجلس الوزراء ان رئيس لجنة التحقيق روز نوري شاويس نائب رئيس الوزراء اجتمع الجمعة مع الجعفري وسلمه موجزا بعمل اللجنة التحقيقية التي يرأسها والنقاط التي تم التوصل اليها حتى الان وبعض النتائج الأولية. وامتنع المصدر الذي كان يدلي بتصريح صحفي على الهاتف لمكتب صحيفة الاتحاد الاماراتية في لندن عن الخوض في أية تفاصيل قائلا: ''ان التحقيقات في بدايتها ولكنها سائرة في الاتجاه الصحيح وعلى وفق تسلسل زمني سريع وان اللجنة وسعت عملها وانفتحت على افادات شهود استدعتهم من المحافظات الى بغداد وستصل الى أية مدينة عراقية في حال توفر معلومات عن القضية''· ونفى المصدر أي تدخل أميركي في التحقيقات وقال ''ان الاميركيين عرضوا المساعدة اذا تطلب الامر ولكن يبدو ان الامكانات القانونية العراقية مازالت قادرة على تلبية الحاجات التحقيقية''· وذكر انه تم الاتفاق يوم الجمعة على اضافة اعضاء جدد الى اللجنة وان التنسيق قائم بينها وبين وزارة الداخلية حول المسارات المتبعة في التحقيق وان هناك تعاونا واضحا من ضباط الشرطة في تقديم افادات حيث جرى استقبال بعضهم لتقديم الافادات بشكل منفرد وسري حفاظا على سلامة الشهود العاملين في الوزارة نفسهاوعلى سرية التحقيق·إلى ذلك، اقر وكيل وزارة الداخلية لشؤون المنطقة الغربية اللواء ياسين القعود بوجود نحو 250 معتقلا آخرين بينهم عدد من النساء تعرضوا لسوء معاملة وتعذيب في معتقل الجادرية· وأوضح أنه أبلغ وزير الداخلية بيان جبر صولاغ بذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

صولاغ

صولاغ
وزير الداخلية في المؤتمر الصحفي حول فضيحة الجادرية
No-one was beheaded, no-one was killed
Bayan Jabr Iraqi Interior Minister


بيان جبر صولاغ : ان من قام بجريمة السجون السرية في منطقة الجادرية هم أزلام النظام السابق ، الذين استطاعوا ان يتغلغلوا بيننا بدون ان نشعر ، ويتقلدوا اعلى المناصب بدون ان نعرف ، اما نوعية المعتقلين فهم وان كانوا ارهابيين بعثيين ولكن لا يعني هذا ان يتعرضوا للتعذيب !!
( يعني المعتقلين بعثيين والسجانين والجلادين كذلك بعثيين )

All for Torture, and Torture for All!

the Washington Times reported today. “Maj. Gen. Hussein Kamal, deputy interior minister said the detainees also included Shiites, Kurds and Turkmen.”
Translation: No bias here. We’re equal opportunity torturers!