الخميس، 19 أغسطس، 2010

موقع وزير المالية باقر الزبيدي - قسم المقالات

قالوا في صولاغ:

بـــــــغداد 1 /3/2010 صولاغ ... ضوء في نهاية النفق
خميس الربيعي


1/3/2010 ( كرم الزبيدي )
عبد الكريم كاظم حسين

مسيرة باقر الزبيدي ...من هدف لفرق الموت الصدامية إلى وزير للمالية
جريمين غات ( كاتبة فرنسية ) ...
ترجمة المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية.

للمزيد هنا



البوابة الخامسة .. باقر الزبيدي 1946-2010

للكاتب عمار البغدادي

صدر مؤخرا للكاتب العراقي عمار البغدادي مؤلفه الجديد تحت عنوان (البوابة الخامسة باقر جبر الزبيدي 1946-2010 )وتضمن الكتاب (11) فصلا. وأوضح البغدادي في مقدمة الكتاب بان الكتابة عن باقر جبر الزبيدي لن تكون بالضرورة حفريات محكومة بعوامل الطقس العراقي المحكومة اساسا بالسوداوية والتفاؤل والحذر والسكونية المملة وانتظار المفاجات الصاعقة قدر ما تكون نوعا من انواع اشتهاء الحفر باللون القرمزي على خشب الصندل . وبين المؤلف بان فكرة الكتابة عن السيرة الشخصية للمهندس باقر الزبيدي هاجس رافقه منذ ان تعرف عليه اواسط عام 1997 وهذا العام هو بداية حقيقية لمسيرة امتدت في اغوار الزمن المعارض كانت فيها محطات مهمة في عوامل الكتابة وهو يمارس دوره في جريدة نداء الرافدين التي كان يراس تحريرها للفترة من 1992-2003 ومهمته بممثلية المجلس الأعلى بان الزمن الحقيقي يبدأ من هنا مؤكدا بان هذا الكتاب محاولة للابحار في حياة باقر جبر الزبيدي من خلال عمليات تصد حقيقية تمتد لاكثر من اربعين عاما أي من اللحظة التي وقف فيها هذا الرجل أمام الإمام الحكيم وكان عمره 17 عام يلقي كلمته الترحيبية فيما كانت رجالات السلطة العارفية تطوق المكان بضباطها وحرسها القومي . وأضاف البغدادي بانه اختار ان يكتب عن ابرز محطات الزبيدي ليقينه بالفائدة التي تنطوي عليها الايضاحات التي يوفرها هذا الكتاب مبينا بان عنوان الكتاب (البوابة الخامسة) هو العنوان الاليق لتوصيف الزبيدي رجلا في المعارضة ووزيرا في الدولة وخيارا . واشار البغدادي إلى ان الزبيدي هو البوابة التي عرفها العراقيون خلال ست سنوات من عمر التغيير وعبر ثلاث وزارات وبخصوصيات الحرص والامانة والاخلاص والقوة النفسية التي تمتع بها في مواجهة الإرهاب وتقسيم البلد وان يدخلها العراقيون ايذانا بالدخول لاحقا عصر الاستقرار وبناء المؤسسات واستكمال بناء النظام السياسي والاقتصادي . وقد احتوت فصول الكتاب على ادق اسرار الزبيدي وسنوات جهاده ومحطات من سيرته كمعارض ووزيرا لاخطر ثلاث وزارات في حكومة تواجه تحديات كبيرة لتكون فصوله تحت عناوين مثيرة الفصل الأول بعنوان (سنوات لاتنسى) فيما جاءت فصوله الأخرى تحت عناوين (روح يوسف وروح المسيرة – في المواقف الوطنية .. وفي سياق الرفض لامراء الإرهاب – رجل الدولة العادلة- أيام في الداخلية لحظات من عمر البناء الرشيد – في اليقين الشخصي ويقين العدالة – الوزير الوطني وموقف من الوطنية – بديل الوطنية وميزان الامانة المفقودة – ملجا الجادرية .. الحقيقة كما هي – المهمات الوطنية عراقة الانتماء الوطني والصداقة الابدية لرفاق الوطنية العراقية ) . كتاب البوابة الخامسة باقر الزبيدي 1946- 2010 جاء ب (336) صفحة عن داري البيان والشجرة للنشر والتوزيع في كل من لبنان دمشق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

صولاغ

صولاغ
وزير الداخلية في المؤتمر الصحفي حول فضيحة الجادرية
No-one was beheaded, no-one was killed
Bayan Jabr Iraqi Interior Minister


بيان جبر صولاغ : ان من قام بجريمة السجون السرية في منطقة الجادرية هم أزلام النظام السابق ، الذين استطاعوا ان يتغلغلوا بيننا بدون ان نشعر ، ويتقلدوا اعلى المناصب بدون ان نعرف ، اما نوعية المعتقلين فهم وان كانوا ارهابيين بعثيين ولكن لا يعني هذا ان يتعرضوا للتعذيب !!
( يعني المعتقلين بعثيين والسجانين والجلادين كذلك بعثيين )

All for Torture, and Torture for All!

the Washington Times reported today. “Maj. Gen. Hussein Kamal, deputy interior minister said the detainees also included Shiites, Kurds and Turkmen.”
Translation: No bias here. We’re equal opportunity torturers!